أمير قطر يطالب باحترام ثقافة بلاده خلال كأس العالم 2022

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده لن تمنع أحدا من الحضور لمشاهدة كأس العالم 2022 لكنه طالب جميع القادمين باحترام ثقافة الشعب القطري.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مؤتم صحفي مشترك مع المستشار الألماني: “تناولنا استعدادات دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022″، حسب قوله.

وأضاف أمير قطر قائلا: “ونؤكد أننا لن نمنع أي شخص من القدوم إلى بلدنا والاستمتاع بكرة القدم، ونتوقع من الجميع احترام ثقافتنا”، حسب تعبيره.

 

وكان قد أُثير جدل واسع في أوروبا قبل أشهر حول قوانين قطر بشان المثلية الجنسية بالإضافة إلى قضية المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين وتعرضت الدولة الخليجية لانتقادات من جانب لاعبين مثل الألماني توني كروس والمدرب الهولندي لويس فان خال والمدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت.

وقد قال الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022، ناصر الخاطر، في تصريحات لـCNN: “قطر دولة مضيافة لكن في نفس الوقت قطر دولة محافظة لكن نحن نحترم عادات وتقاليد الشعوب وسنوفر لهم سبل الراحة وستكون هذه المشروبات (الكحولية) موجودة في أماكن مخصصة لهذه الأغراض”، حسب قوله.

 

, أمير قطر يطالب باحترام ثقافة بلاده خلال كأس العالم 2022

 

ووللإشارة فقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في وقت سابق ، الدول التي طلب مشجعوها أكبر عدد من تذاكر مباريات كأس العالم 2022 في قطر، ومن ضمنها السعودية وقطر.

وقال الاتحاد الدولي في بين له بعد انتهاء الحزمة الثانية من التقديم على القرعة العشوائية لتذاكر المونديال، إن الإقبال كان كبيرا بـ13.5 مليون تذكرة.

 

وأشار الفيفا إلى أن مشجعي الأرجنتين والبرازيل تصدروا القائمة إلى جانب إنجلترا وفرنسا والمكسيك وقطر والسعودية وأمريكا.

وأكد الاتحاد الدولي أنه سيبلغ المشجعين الذين قدموا طلباتهم للحصول على تذاكر المونديال بنتائج القرعة العشوائية عبر البريد الإلكتروني ابتداء من 31 ماي المقبل.

يذكر أن الحزمة الثانية من طلبات التذاكر أُطلقت بعد إجراء قرعة المونديال في الدوحة في 1 أفريل الفارط.

 

وللإشارة تم اختيار 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات فيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

 

وقال رئيس لجنة حكام فيفا، بييرلويجي كولينا: “كما اعتدنا دائما، فإن الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاما من أعلى المستويات في التحكيم الدولي، وما نجح كأس العالم فيفا 2018 إلا بسبب المستوى العالي للتحكيم، لهذا سنبذل قصارى جهودنا لنتمكن من تقديم مستوىً مماثلا أو أفضل في بطولة قطر بعد بضعة أشهر”.

 

, أمير قطر يطالب باحترام ثقافة بلاده خلال كأس العالم 2022