إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس

إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة العسكرية الدائمة بصفاقس بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي نبيل العياري.

وجاء قرار ايداع العياري السجن على ذمة الأبحاث المتعلقة بأحداث العنف التي شهدتها ولاية صفاقس من أجل فض اعتصام النقابات الأمنية في محيط مقر إقليم الأمن الوطني بصفاقس.

للتذكير، أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بصفاقس يوم 23 سبتمبر 2022 ، بطاقات إيداع بالسجن ضد 8 أمنيين ينتمون الى النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس.

تعود الحادثة الى غرة سبتمبر 2022 حيث تعمد أمنيون إضرام النار في خيمة اضراب أمام إقليم الأمن بصفاقس بعد منعهم من الاعتصام.

وفي هذا السياق ، نفذ عدد من النقابيين الأمنيين وقفة إحتجاجية في إطار يوم غضب، يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، وذلك أمام مقر النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بصفاقس المحاذية لإقليم الأمن بالجهة. 

خلال هذه الوقفة الإحتجاجية ، طالب النقابيون الأمنيون بإطلاق سراح زملائهم النقابيين الموقوفين  مؤكدين مساندتهم للموقوفين وتسخير محامين والوقوف مع عائلاتهم ماديا ومعنويا.

ورفع النقابيون هذه الشعارات ” بالروح بالدم نفديك يا زميل ، لا لا للتعليمات النقابة للممات”

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه تم فتح بحث عدلي في تلك الممارسات الخطيرة الصادرة عن أمنيين، حيث كشفت الناطقة باسم الوزارة فضيلة الخليفي  أن الوحدات الأمنية تعرضت للاعتداء من قبل نقابيين أمنيين تعمدوا اضرام النار في خيمة الاعتصام والاعتداء على ناظر الأمن بكرسي حديدي بالإضافة الى مهاجمة الوحدات الأمنية بالغاز المشل للحركة.

ي.ر