إيران تفرض عقوبات على 24 مسؤولا أمريكيا


, إيران تفرض عقوبات على 24 مسؤولا أمريكيا

أدرجت إيران 24 إسما من كبار المسؤولين في الولايات المتحدة على قائمة عقوباتها الخاصة بالأمريكيين، في إطار تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان.
وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان السبت، أنها قامت بـ”تحديث قائمة العقوبات الخاصة بالأمريكيين الضالعين في أنشطة إرهابية وانتهاك حقوق الإنسان” حسب وكالة الأنباء الرسمية “ايرنا”.
وأكد البيان أن الخارجية “فرضت العقوبات على الأمريكيين بسبب ارتكاب أعمال إرهابية ودعمهم لهذه الأعمال وكذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد إيران شعبا وحكومة” في إطار تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان.
وأدرجت الخارجية في القائمة 24 من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين الأمريكيين، بينهم القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، ووزيري التجارة والخزانة السابقين ويلبر روس، وجاكوب جوزيف لو، إلى جانب رودي جولياني عمدة مدينة نيويورك السابق والمحامي السابق لدونالد ترمب.
واتهمت طهران المسؤولين المدرجين في قائمة العقوبات بـ “إعداد وتطبيق العقوبات الأمريكية أحادية الجانب ضد إيران وتمويل المنظمات الإرهابية ولعب دور في الإجراءات القمعية الإسرائيلية في المنطقة وخاصة ضده الشعب الفلسطيني”.
 

 

ب.غ

فيديو