الحكومة تم وضعها خصيصا للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي

ليلى حداد : الحكومة تم وضعها خصيصا للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي

 

أكدت النائبة عن حركة الشعب  ليلى حداد في حوار على إذاعة شمس إف إم  اليوم الاربعاء 5 أكتوبر 2022، أن من حق الشعب التونسي معرفة التنازلات التي قدمتها الحكومة في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي و يجب أن تكون معلنة .

 

و اضافت أن الحكومة  تم وضعها خصيصا للمفاوضات  مع صندوق النقد الدولي وليس لها أية انجازات و الوزراء هم موظفين عموميين، وصرّحت قائلة ‘ليس لهم قدرة ولا مفهوم ما معنى أن يكون وزيرا ‘.

و في علاقة بالانتخابات التشريعية، أكّدت ليلى حداد  أنّ الحركة  ستشارك في الإنتخابات وأنّها  ستدعم أبناءها في الجهات “هذا يمثل تحدي للحركة “.

كما اعتبرت حداد أنّ  تصريحات الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات محمد التليلي المنصري لا علاقة لها بالقانون الإنتخابي مشيرة أنّه قد تمت مطالبة الهيئة بعقد إجتماع لتحديد و توضيح بعض المسائل .

وأشارت إلى وجود الكثير من التناقضات في تصاريحات اعضاء الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تأويل النص القانوني للإنتخابات، وهذا في إشارة منها إلى تصريحات كل من ماهر الجديدي والمنصري حول مشاركة الأحزاب السياسية من عدمها في الحملات الانتخابية. 

 

واعتبرت ليلى حداد أنّ هنالك رؤية جديدة من رئيس الجمهورية لتونس الجديدة و لكن المناخ الإنتخابي لم يتغير ”المال السياسي الفاسد و شراء الأصوات في علاقة بالتزكيات و يجب رصد هذه الجرائم و هي مسؤولية الهيئة ”.

ن.م.ع