النظام الأساسي وتأمين مسارات القطارات في اجتماع وزير النقل بالشيمينو


أكد وزير النقل ربيع المجيدي في بلاغ ،خلال لقاء ، بتوفيق بوفايد الرئيس المدير العام للشركة وثلة من مسؤولي الوزارة، بمقر الشركة الوطنية للسكك على أهمية الشركة الوطنية للسكك الحديدية، في تحقيق اهداف الانتعاش الاقتصادي بالنظر لمزاياه التفاضلية وطاقة استيعابه في نقل الاشخاص والبضائع اهمها الفسفاط، .

اعداد مقترحات لعرض ملف الشيمنو على مجلس وزاري

ويدعو  إلى ضرورة العمل على إنقاذ هذه المؤسسة العريقة ببرامج ناجعة وحلول عاجلة ودائمة واجراءات خصوصية تساعد على تحقيق التوازنات المالية، و اوصى باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعرض ملف وضعية الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية على مجلس وزاري متضمنا لمقترحات عملية وتشريك مختلف الاطراف المعنية لانقاذ هذه المؤسسة الوطنية.

مراجعة النظام الاساسي للاعوان 

ودعا وزير النقل بالتسريع في استكمال الاجراءات المتعلقة بمراجعة النظام الاساسي الخاص بالاعوان وعرضه على المصادقة في أقرب الاجال، واعداد تشخيص لوضعية كافة الاطارات وتقديم برنامج يمكّن من مزيد تحفيزهم وتعزيز الثقة في قدراتهم بما يحسّن من مناخ العمل وينعكس ايجابيا على الاداء والمنتوجية ويساعد على تنفيذ برامج الإصلاح.

وافاد ربيع المجيدي  بضرورة العمل على تثمين الخبرات و إعداد نظام لإدارة المعارف من أجل حسن الإستفادة منها في تحقيق الأهداف وتطوير العمل، فضلا عن أهمية تطوير مركز التكوين التابع للشركة وجعله مركزا إقليميا بامتياز 

واوصى الوزير من جانب اخر بحسن الاستفادة من عروض الممولين على المستوى الدولي الراغبين في الاستثمار في قطاع النقل الحديدي ببلادنا، داعيا في هذا الإطار، الى تحديد المشاريع والبرامج ذات الاولوية من حيث الجدوى والكلفة واجال انجازها وحسن التسويق لها بهدف استقطاب الاستثمارات، والعودة الى سالف النشاط للاستحابة لكل المتطلبات المالية.

وشدد وزير النقل على ان هذه المسالة تعد من اوكد الاولويات، موصيا بضرورة التنسيق لتقديم مقترح برنامج لتامين سلامة التجهيزات والاعوان وتامين مسارات القطارات على الخطوط البعيدة والقريبة وحماية المستودعات والورشات خاصة مستودع سيدي فتح الله. ودعا في هذا الخصوص الى توظيف كل الامكانيات المتاحة اداريا وتشريعيا وتكنولوجيا لتحقيق اهداف الامن والسلامة.

 

ر.ب