بعد اقرار مباراة فاصلة….حمام سوسة يرفض ويلوح بالتصعيد


, بعد اقرار مباراة فاصلة….حمام سوسة يرفض ويلوح بالتصعيد

عبر أمل حمام سوسة عن احتجاجه، على قرار لجنة الأخلاقيات والتأديب التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، القاضي ببرمجة مباراة فاصلة بين الفريق ونجم المتلوي في ملعب محايد، لتحديد الفريق الذي سيهبط منهما إلى الدرجة الثانية.

وجاء قرار لجنة الأخلاقيات، على خلفية الشكوى التي تقدم بها نجم المتلوي للاتحاد، بخصوص وجود شبهة تلاعب في مباراة الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة تفادي النزول، التي جمعت بين ترجي جرجيس وأمل حمام سوسة (1-1).

وقد حكمت هذه النتيجة على المتلوي بالنزول للدرجة الثانية.

وقال أمل حمام سوسة، في بيان رسمي: “إثر اجتماع الهيئة المديرة المنعقد بتاريخ 10 جوان 2022، وتعقيبا على ما روج في بعض وسائل الإعلام حول قرارات لجنة الأخلاقيات ولجنة التأديب للجامعة التونسية لكرة القدم، بإجراء مباراة فاصلة ضد نجم المتلوي، نعلم الرأي العام الرياضي بما يلي:

– نعتبر هذا القرار فاقدا لأي سند قانوني، وفيه إساءة كبيرة لجمعيتنا، وفيه مس بالاستحقاق الرياضي للاعبين والمدربين والهيئة المديرة التي عملت لمدة موسم كامل، وحققت نتائج مرضية بشهادة كل متابعي البطولة.

– نرفض القرارات الارتجالية التي اتخذتها لجنة الأخلاقيات ولجنة التأديب بالجامعة التونسية لكرة القدم، والتي تعتبر تعسفا واضحا ضد فريقنا بعنوان الاستحقاق الرياضي.

– ندين بشدة الخلط بين الشأن الرياضي والترضيات السياسية والجهوية، من أجل إرضاء جمعية وجهة على حساب أخرى، في إطار تواصل سياسة التمييز السلبي لجهة الساحل.

– نرفض رفضا قاطعا إجراء مباراة فاصلة، من أجل ضمان البقاء بالرابطة المحترفة الأولى.. فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة هو المتصدر الشرعي والقانوني لترتيب مرحلة البلاي آوت، متقدما على الأولمبي الباجي ونجم المتلوي وترجي جرجيس.

– نؤكد أننا سندافع عن حقوق نادينا في كل درجات التقاضي، وثقتنا في موقفنا ونزاهتنا كبيرة، وسننتصر لحق جمعيتنا”.

 

 

م.ح

فيديو