رسميا.. مانشستر سيتي يعلن إتمام صفقة ضم هالاند


, رسميا.. مانشستر سيتي يعلن إتمام صفقة ضم هالاند

أعلن نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم توصله لاتفاق مع نظيره الألماني بوروسيا دورتموند، حول التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند.

وأصدر نادي مانشستر سيتي بيانا عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، جاء فيه: ” يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند بشأن التعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند ابتداء من يوم 1 يوليو 2022.

وأضاف “تظل عملية التعاقد خاضعة لاتفاق النادي النهائي مع اللاعب”.

وكشف الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مانشستر سيتي سيدفع 60 مليون يورو مقابل ضم هالاند، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده الحالي مع نادي بوروسيا دورتموند.

واشار رومانو إلى أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون خلال هذا الأسبوع.

وقد يكون هالاند متواجد خلال احتفال الفوز بالدوري الإنجليزي، إذا تمكن السيتي من حسم لقب بطولة “البريمير ليغ”.

وذكرت تقارير أخرى أن إرلينغ هالاند سيوقع على عقد مع النادي الإنجليزي حتى صيف 2027، براتب أسبوعي يبلغ 375 ألف جنيه إسترليني، هو الأعلى بين كافة لاعبي الفريق، متساويا مع النجم البلجيكي كيفن دي بروين.

بينما زعنت تقارير أن النجم النرويجي الشاب البالغ من العمر 21 عاما، سيحصل على راتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، أي أنه سيصبح الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.

 

المصدر: وكالات

ر.ب

 

فيديو