عصام بوقرة يمر بحالة صحيّة ونفسية حرجة وفكّر في الانتحار

عبد الجليل بوقرة : عصام بوقرة يمر بحالة صحيّة ونفسية حرجة وفكّر في الانتحار

كان عبد الجليل بوقرة والد المخرج السجين عصام بوقرة ضيف إذاعة اي افم  اليوم 4 أكتوبر 2022 حيث أكد أن ابنه شهد صدمة كبيرة  بعد إيقافه سببّت لهُ حالة صحية صعبة وأزمة نفسية حادة دفعته للتفكير في الانتحار في السجن لانه لم يصدق حجم التهم الموجهة له وهي تهم خطيرة تتعلق بترويج مادة ‘الزطلة’ وتصل عقوبتها لخمسة عشر سنة.

 

وأشار بوقرة الى أن ابنه أخبره أنه لو تم تنفيذ هذا الحكم فان  ” حياته  ومستقبله ضاعا ” على حدّ تعبيره، مستغربا من تهمة “نية الترويج” ومتسائلا كيف يحاسب القانون الأفراد على نواياهم وكيف يمكن اثبات هذه النية. وتابع أنه لا يطلب أي امتيازات لابنه وأنه أخطأ ويجب أن تتم معاقبته ولكن اليوم بعد سنة ونصف في السجن دون محاكمة يعتبر أنه تلقى العقوبة المناسبة.

وعن الحالة الصحية لعصام بوقرة أكد والده أنه منذ شهر مارس أحس بأوجاع وأنه مؤخرا تطورت الأوجاع الى نزيف، مفسرا أنه طالب بعرضه على طبيب دون أن تولي إدارة السجن اهتماما لهذا الطلب .

وأكد أنه لم يتلقى متابعة طبية منذ دخوله للسجن، مع العلم أن والدته المتوفية شهدت نفس الأعراض واتضح فيما بعد اصابتها بسرطان القولون  ونصحهم الأطباء بعد وفاتها أن يقوم أبناؤها بفحوصات كل ستة أشهر خوفا من أن يكون المرض وراثيا.

 وأكد أنه تم تعيين جلسة له يوم الخميس المقبل، وأنه يتمنى أن يطبق القضاء روح القانون والعدالة.

 

 

ع.ق