فتح باب تقديم الترشحات للمشاركة في الموسم الخامس من برنامج Orange Fab Tunisie الخاصّ بتسريع نمو الشركات الناشئة

فتح باب تقديم الترشحات للمشاركة في الموسم الخامس من برنامج Orange Fab Tunisie الخاصّ بتسريع نمو الشركات الناشئة

 

منذ شهر أفريل 2019، قامت  Orange Fab Tunisie بمرافقة وتسريع نمو 23 شركة ناشئة على مدى 4 مواسم متتالية في إطار البرنامج الخاصّ بتسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab مما مكّن هذه الشركات الناشئة من توقيع عقود تجارية مع أورنج تونس ومع مجموعة أورنج العالمية وشركائها.

ويعدّ Orange Fab Tunisie جزء من منظومة علمية متكاملة وشاملة لمركز أورنج للتطوير الرقمي والإبتكار Orange Digital Center الذي تمّ إطلاقه بضفاف البحيرة بتونس العاصمة لتدريب الشبان على التكنولوجيات المبتكرة والمهن المستقبلية ومرافقة الشركات الناشئة.

ويتمثّل الهدف الأساسي لـOrange Fab Tunisie  في مرافقة الشركات التونسية الناشئة وتطوير أنشطتها وتعزيز التصرف الإداري بهدف إنشاء شراكات تجارية مع مجموعة أورنج العالمية وشركائها وطنيا ودوليا، وتعدّ هذه الأسواق ذات أهمية من حيث حجم الأعمال والتي تشكل ضمانا للثقة ومرجعا مهما ذات تنافسية.

 

بالإضافة إلى الفرص التجارية، يوفر البرنامج الخاصّ بتسريع نمو الشركات الناشئة الأوّل من نوعه النفاذ المجاني إلى:

–          برنامج التوجيه الشخصي ومرافقة وتدريب مختصّ

–          ورش تكوينية علمية هادفة

–          فضاء للعمل المشترك (مكتب، Wifi)

–          التظاهرات والفعاليات المحلية والإقليمية وكذلك الدولية

وكما تقوم بربط الصلة بين الشركات الناشئة ومختلف شركاء أورنج تونس بما في ذلك وسائل الإعلام.

وتعتمد عملية اختيار الشركات الناشئة أساسا على الشروط والمعايير التالية:

•         الابتكار: نموذج اقتصادي أو منتوج مبتكر

•         قابلية التوسع: إمكانية النمو والتطوير على المستوى الوطني أو الدولي

•         مرحلة النضج: منتوج قابل للتسويق أو صالح للعرض في السوق

•         التطابق مع إحدى الوحدات التجارية لأورنج تونس

وبالنسبة هذا الموسم الجديد، سيتمّ إيلاء اهتمام خاصّ للشركات الناشئة الراغبة في تجربة تقنية الجيل الخامس للانترنات 5G في حالات الاستخدام المجتمعي.

 

للتذكير فإن برنامج Orange Fab Tunisie لتسريع نمو الشركات الناشئة يمثّل جزء من منظومة عمل علمية ومقاربة متكاملة لمرافقة الشركات الناشئة والتي تغطي مجالا واسعا من الأنشطة، بدءا بمرحلة الحضانة التكنولوجية (Incubation Technologique) بمركز أورنج للتطوير Orange Developer Center   مرورا بالتصنيع الرقمي (Fabrication Numérique) وتصميم النماذج الأولية بـ  EL FabSpace Lac وصولا إلى تسريع نمو الشركات الناشئة التمويل والاستثمار (Accélération de start-up et Investissement) مع الصندوق الإستثماري  Orange Ventures ، صندوق دعم نمو وتوسّع الشركات الناشئة.

فكونوا في الموعد مع الموسم الخامس من برنامجOrange Fab Tunisie ، ويمكنكم تقديم ترشحاتكم قبل يوم 6 نوفمبر 2022 على  الموقع الإلكتروني https://orangefab.tn/candidater/