منير بن صالحة يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية

منير بن صالحة يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية

 

خلال استضافته في إذاعة شمس اف ام ظهر اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022 ، أكد المحامي منير بن صالحة ترشحه للانتخابات التشريعية المقبلة التي من المنتظر تنظيمها يوم 17 ديسمبر 2022 . و قال في تصريحه الاذاعي ان البرلمان المقبل  سيصبح  أفضل بكثير من البرلمان السابق ” . 

و الى جانب منير بن صالحة اعلن عميد المحامين السابق ابراهيم بودربالة نيته الترشح للانتخابات و هذا بالاضافة الى  فاطمة المسدي . و للترشح للانتخابات على كل مترشح تجميع 400 تزكية . 

 

و للتذكير أكد محمد علي المنصري ، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، تسجيل  140 ألف تزكية للمترشحين ، وذلك الى حدود يوم 8 أكتوبر الماضي . وأشار المنصري في تصريح لإذاعة الديوان اف ام يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 ، الى أن هذا الرقم يتعلق فقط بالتزكيات التي تم تسجيلها في الهيئات الفرعية للانتخابات ، دون احتساب التزكيات التي وردت على البلديات . 

و للتذكير و بعد طول انتظار و قبل يومين من الاجال النهائية صدر يوم الخميس  15 سبتمبر 2022 ، مرسوم عدد 55 لسنة 2022 مؤرخ في 15 سبتمبر 2022 ، يتعلّق بتنقيح القانون الأساسي  المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء وإتمامه. و جاء في هذا المرسوم تفاصيل النظام الانتخابي المعلن لتشريعيات 2022 و نظام الاقتراع على الأفراد و يتضمن تفاصيل تغيير الدوائر الانتخابية و شروط الترشح.

 

و نص  القانون أيضا على مراجعة عدد الدوائر الانتخابية ، إذ سيتم تحويل الدوائر الانتخابية البالغ عددها 33 دائرة (27 في تونس وستة في الخارج) المخصصة للاقتراع النسبي  إلى 161 دائرة انتخابية (151 في تونس و 10 في الخارج).

 

 

 

 

 ر.ع