موسي لرئيس الدولة: ستسقط أنت وانتخاباتك المزورة!

موسي لرئيس الدولة: ستسقط أنت وانتخاباتك المزورة!

كان رئيسة الدستوري الحر عبير موسي ضيفة إذاعة شمس صبيحة اليوم 28 سبتمبر 2022 حيث أعلنت عن مجموعة من التحركات الاحتجاجية السلمية يوم 15 أكتوبر القادم، داعية المواطنين لمساندة هذه التحركات التي سيؤطرها حزبها من أجل التنديد بقرارات رئيس الدولة وتغوّله والوضع الاجتماعي المُتردي بالإضافة الى الدعوة لانتخابات مبكرة ، و برلمان تونسي، داعية قيس سعيد وحكومته لمصارحة الشعب بفحوى المفاوضات مع صندوق النقد وحقيقة الوضع الاقتصادي. وأشارت موسي الى أن المسيرات سيتم خلالها رفع الراية الوطنية فقط، نافية أن تكون التحركات استعراضا للقوى.

 

وعلقت رئيسة الدستوري الحر موجهة كلامها لرئيس الدولة “لست شرعيا أنت وانتخابتك وستسقط أنت وانتخاباتك”.

وشدد موسي أن كامل العملية الانتخابية مزوررة مسبقا  غير شرعية وهي هروب الى الأمام وفرض لمسار غير قانوني وغير ديمقراطي لا يحترم فيها القوانين وذكاء التونسيين والمواثيق الدولية واصفة الدستور بأنه ديكتاتوري، مؤكدة أنّها  في الانتخابات الفارطة تحصلت على الشرعية الانتخابية والشعبية وسامهت في اسقاط الاخوان بعد أن سيطر عليه راشد الغنوشي.

وتابعت أن المشروع الغريب الذي يريد سعيد ارساءه الذي يفرض على التونسيين اقصاء المرأة من البرلمان وتقسيم المعتمديات وبناء قاعدي وغيرها من النقاط المثيرة للريبة التي لا تهم التونسيين، واصفة  رأس الدولة بأنه شعبوي يسعى لدولة خلافة لا يفقه الاقتصاد.

وأشارت الى أن كل ما سينبثق عن المجلس القادم من إصلاحات وقرارات واتفاقيات غير شرعية، وأنّ قيس سعيد يواصل خرق القوانين والأحكام القضائية. ووصفت موسي سلوك الرئيس بأنه “تبوريب” وأنه حصّن نفسه عبر العنف والبوليس والمحكمة العسكرية ومرسوم الجرائم الاتصالية.

 

ع.ق