هل وقع ايداع راشد الغنوشي بالسجن ؟

 

نشر موقع الثورة نيوز صباح اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 ، خبرا مفاده ايقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي و ورد الخبر كالتالي : إدخال راشد الغنوشي إلى السجن الأن .. مصدر قضائي خاص يكشف عن قرار مدوي في تونس ” . و لم يكتفي الموقع فقط بنشر الخبر بل وقع تداوله أيضا في صفحة ” خبر عاجل ” على فيسبوك و على موقع الصفحة على اليوتوب عبر نشر فيديو . 

 هل وقع ايداع راشد الغنوشي بالسجن ؟

هل وقع ايداع راشد الغنوشي بالسجن ؟

هل وقع ايداع راشد الغنوشي بالسجن ؟

وتداول عدد من مستخدمي فايسبوك رابط المقال و الفيديو وسط حيرة واستغراب من الخبر خاصة و ان رئيس الحركة المتهم في قضية التشفير وقع اطلاق سراحه منذ يوم 14 سبتمبر الماضي  . و أمام ما أثاره هذا الخبر من جدل ، قرر فريق BNCheck إجراء التحقيق التالي : 

في الاول قمنا بالتثبت من الروابط المنشورة و التي اكتفت بنشر الخبر دون مقال أو أي توضيح ، في المقابل ارفقت صفحة “الثورة نيوز ”  و صفحة ” خبر عاجل ” الخبر بفيديو على اليوتوب ، و بمجرد مشاهدة الفيديو اكتشفنا أن الأمر يتعلق بإعلان تأجيل النظر في استئناف النيابة العمومية  قرار الإبقاء على الغنّوشي بحالة سراح و لم يتعلق الأمر بإيداع الغنوشي بالسجن خلافا لعنوان الفيديو .  لمزيد التثبت من الخبر المتداول اتصلنا بسمير ديلو محامي راشد الغنوشي و الذي نفى قطعيا إيقاف الغنوشي او ايداعه بالسجن . 

و  مثل راشد الغنوشي أمام الفرقة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب يوم الاربعاء 14 سبتمبر في قضية  التسفير، و قررت النيابة العمومية في نفس اليوم  إخلاء سبيله مع تأجيل جلسة الاستماع الى يوم  نوفمبر المقبل .

 

النتيجة : لم يقع ايداع راشد الغنوشي بالسجن و من المنتظر عرض رئيس حركة النهضة على القضاء في شهر نوفمبر القادم .

 

 

ر.ع