وزير السياحة يؤكد استعداد جربة_جرجيس لاحتضان كل التظاهرات السياحية


, وزير السياحة يؤكد استعداد جربة_جرجيس لاحتضان كل التظاهرات السياحية

في زيارة على يومين، الثلاثاء 17 وغدا الأربعاء 18 ماي ، زار وزير السياحة محمد المعز بلحسن المنطقة السياحية جرجيس وجزيرة جربة من ولاية مدنين، ليختتم يومه الأول بلقاء مع صحفيي ومراسلي المؤسسات الإعلامية بولاية مدنين للبحث عن آليات تشريك الإعلام في الترويج للوجهة السياحية التونسية.

وقال الوزير في تصريح لمراسلتنا نعيمة خليصة إن زيارته إلى المنطقة السياحية بجرجيس كانت للاطلاع على مدى تطور مشروع يندرج ضمن السياحة البديلة كما عاين تعطل مشروع ايكولوجي ب”بحيرة البيبان” في اطار السياحة الايكولوجية للبحث في سبل تطويره وتسهيل كل الإجراءات للمستثمر.

وفي جزيرة جربة، أكد الوزير أنه لابد من الاستعداد الدائم لمختلف التظاهرات التي ستحتضنها الجزيرة وأهمها القمة الفرنكوفونية في نوفمبر القادم فضلا عن الزيارة السنوية لليهود إلى معبد الغريبة بالرياض جربة التي ستغطيها مختلف وسائل الإعلام، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.

وأوضف الوزير أن جاهزية مختلف المتدخلين في القطاع السياحي من توفير النظافة وجودة ااخدمات والاستعدادات الأمنية والتحسين من النقل كلها مقومات تساعد على نمو القطاع الذي يعرف انتعاشة منذ بداية السنة إلى غاية 10 ماي الحالي ب 50 بالمائة في العائدات وارتفاع عدد الوافدين ب 130 بالمائة وهذا جيد مقارنة بسنة 2021، وفق تصريحه. وأشار وزير السياحة إلى أن العمل متواصلا لتعود السياحة إلى مستويات سنة 2019 التي تعد مرجعية قبل جائحة كورونا أملا أن يكون ذلك بنقلة نوعية في بناء استراتيجية جديدة قائمة على السياحة البديلة والمستدامة من أجل ” سياحة مسؤولة وقدرة انفاقية أكبر والمحافظة على مواطن الشغل”، وفق قوله.

 

 

ر.ب 

 

فيديو