وفد من اللجنة الفرعيّة لمنع التعذيب في زيارة إلى مقر وزارة الداخلية


, وفد من اللجنة الفرعيّة لمنع التعذيب في زيارة إلى مقر وزارة الداخلية

استقبل وزير الداخلية توفيق شرف الدين مساء اليوم الجمعة 01 أفريل 2022 ، بمقر الوزارة، وفدا من اللجنة الفرعية لمنع التعذيب، الذي يُؤدّي زيارة إلى بلادنا، برئاسة عبد الله ونير.

وتناول اللقاء عرض مختصر لنتائج الزيارات التي قام بها الوفد في علاقة بمجالات تداخل وزراة الداخلية وتباحث سبل تعزيز وتدعيم آليات تكريس المنظومة الحقوقية بالوزارة باعتماد مقاربة تشاركية بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الوطنية والدُوليّة.
هذا وأكّد الوزير على مواصلة مختلف مصالح الوزارة بذل مجهوداتها لتكريس المسار الحقوقي قصد الإرتقاء بالمعايير المُثلى لحقوق الانسان وتحسين ظروف الاحتفاظ مع مراعاة الحريات العامة والفردية كما أشار إلى أن التجاوزات وإن وُجدت في بعض الأحيان تُعتبر استثناءً مشددا على انفتاح تونس على جميع التوصيات التي ستتقدم بها اللجنة.
من جهته، نوّه رئيس الوفد بالتنسيق والتعامل الإيجابي والسريع للوزارة مع عناصر الوفد خلال قيامهم بزياراتهم إلى عدد من مراكز الأمن والحرس الوطنيين للإطلاع على ظروف الاحتفاظ وإتمامهم لمهامهم في أحسن الظروف.
كما أثنى على سهولة الدخول إلى المراكز المذكورة وحسن الاستقبال وظروف الاحتفاظ في مجملها مثمّنا عمل ومجهودات الوحدات الأمنية. 

 

ب.غ

فيديو